بحث تعاوناً ثنائياً في مجال المواصفات والمقاييس بين اليمن ومصر
2012/01/09
اجتماع الملحق المصري مع المدير العام

 

 بحث مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وليد عبد الرحمن عثمان خلال لقائه اليوم الوزير المفوض للشئون التجارية بالسفارة المصرية بصنعاء محمد بكري عجمي سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال المواصفات والمقاييس بين اليمن ومصر.
 
وتطرق اللقاء إلى آليات الدفع بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئتين خصوصا الجوانب المتعلقة بانسياب السلع والمعوقات التي قد تعترضها وكذلك أهمية تبادل الآراء حول وضع المواصفات القياسية للسلع. 
 
وعبر مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس خلال اللقاء عن تطلعه في أن يشهد التعاون مع الأشقاء في مصر مزيدا من التطور في مجال المواصفات والمقاييس بما يضمن تسهيل انسياب السلع بين البلدين وإزالة أي عوائق فنية قد تعترض ذلك .. لافتا إلى الجهود التي تبذلها الهيئة لتسهيل انسياب السلع ومراقبة الصادرات والواردات للتحقق من مدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة.
 
وتطرق عثمان إلى الإمكانيات المتاحة لتعزيز التعاون بين الهيئتين اليمنية والمصرية وبما يخدم تعزيز معدلات التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.
 
من جانبه أكد الوزير المفوض للشئون التجارية بالسفارة المصرية حرص بلاده على تعزيز التعاون القائم مع اليمن في مجال المواصفات والمقاييس وكذا تسهيل كافة الصعوبات لما فيه خدمة البلدين الشقيقين.
 
وقد اطلع عجمي خلال زيارته على مختبرات الهيئة وما تمتلكه من كوادر مؤهلة .. مشيدا بمستوى التقدم الذي أحرزته هيئة المواصفات اليمنية في مجال التقييس.