Image 3 Image 2 Image 1 Image 4 Image 5

المواصفات والمقاييس.. اختتام البرنامج التدريبي الخاص بمتطلبات كفاءة الفحص والمعايرة
2013/03/20
اختتام البرنامج التدريبي الخاص بمتطلبات كفاءة الفحص والمعايرة

اختتم اليوم بمبنى الهيئةاليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أعمال البرنامج التدريبي لموظفي الخطوط الجوية اليمنية الخاص بمتطلبات كفاءة الفحص والمعايرة وأساسيات حساب الارتيابوالذي استمر لمدة إحدى وعشرون يوما تلقى فيه المتدربون عدد من المعلومات الخاصة بمتطلبات واشتراطات المواصفة الدولية ISO/IEC 17025 وكذلك المواصفة الدولية ISO/IEC 19011 و مصطلحات التدقيق والأسس الخاصة بها وكذلك إدارة عملية المراجعة و تقييم أداء برنامج المراجعة الداخلية وحساب الارتياب في القياس بالطرق الرياضية والإحصائية.

وفي حفل اختتام البرنامج التدريبيقال الأستاذ/ وليد عبد الرحمن عثمان- مدير عام الهيئة بانه وفي عصر العولمة أصبحت التجارة الدولية تعني وبصورة أساسية بتبادل السلع والخدمات عبر دول متعددة بما يحقق مردودا في زيادة المساحة التسويقية للخدمات ولاسيما المتعددة منها على المستوى المحلي والدولي ، وباعتبار الخطوط الجوية اليمنية من الجهات التي تتطلب اعتماد خدمات المعايرة كونه متطلبا دوليا . فان مشاركة موظفي الخطوط الجوية اليمنية في هذا البرنامج الذي تناول معلومات في المتطلبات الدولية ذات العلاقة يعتبر رافدا مهما في تعزيز قدرات المشاركين.

مضيفا بان البرنامج التدريبي هو نوة لشراكة حقيقية بين الهيئة والخطوط الجوية اليمنية كونهما تقدمان ادوار هامة تلامس صحة وسلامة وأمان المواطن وكذلك يعملان على تلبية المتطلبات الدولية بحكم الاتفاقيات والتشريعات التي تنطبق على كلا الجهتين .

من جانبه أشاد الأستاذ/ ابو بكر الشيخ- نائب المدير العام لشئون الهندسة والصيانة بالخطوط الجوية اليمنية بكوادر الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الذين قاموا بتدريب موظفين الخطوط الجوية اليمنية وما قامو به من تغطية شاملة لجميع مواضيع المواصفات المتعلقةISO/IEC 17025وكذلك حساب الارتياب .

موكدا بان البرنامج التدريبي قد حقق أهدافه المرجوة وبالتالي فان هذه الخطوة تعتبر الأولى للتعاون مع الهيئة كونها الجهة القانونية المؤهلة للرجوع اليها في هذا الجانب.

يذكر بان المدربين في الدورة هم الأستاذة / رباب ابو اصبع والمهندس / جبران الزقري .